• image_02

     

    إن وضع دبي كسوق ناشئة يجعلها مكاناً مثالياً لأعمال التعهدات. ومع تدفق المقيمين الجدد بشكل دائم من كل ناحية في العالم، دائماً ما تكون الأسواق الجديدة مفتوحة. وتدعم حكومة دبي المتعهدين من خلال هيئة محمد بن راشد لقادة الأعمال الشباب ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وتسعى كلا المؤسستين لتحفيز القادة العرب الشباب ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من اقتصاد منطقتهم

    إن الخطوة الأولى لبدء شركتك هي وضع خطة عمل قابلة للتنفيذ، تحدد أهداف الشركة وتوضح للمستثمرين وعملاء المستقبل الأسباب التي تدفعهم للعمل معك. كما أن الحكومة توجه دعماً قوياً للمتعهدين الإماراتيين، وهناك العديد من المنح المتاحة للأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية. فعلىسبيل المثال، قامت غرفة دبي بإطلاق برنامج \"تجار دبي\" أو برنامج تطويررواد الأعمال للتعرف على رواد الأعمال الشباب والناشئين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير أفكارهم الواعدة. 

    هناك العديد من الأساليب للحصول على التمويل للشركات الجديدة، بما يشمل قروض الأعمال من المؤسسات المالية ومنح الشركات من حكومة دبي. إن جذب رأس المال الجريء هو خيار للتمويل .المبدئي، ويشكل غالباً جزءاً حيوياً من أعمال العديد من المستثمرين

    ومن مظاهر النمو الأخرى في دبي والعالم العربي نذكر نهوض رواد الأعمال الاجتماعيين الذين يؤسسون الشركات ليس لتحقيق الربح فحسب بل لتلبية حاجة من حاجات المجتمع أو لحماية البيئة.

     

  • image_02

    أعلنت غرفة دبي عن إنطلاق الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تحت شعار (شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد)، وذلك في تجسيد لسعي الإمارة نحو لعب دوري محوري في رسم ملامح جديدة للاقتصاد الإسلامي. وتقام الدورة العاشرة التي تستضيفها دبي للمرة الأولى، في الفترة من 28 – 30 أكتوبر 2014، ويناقش قضايا الاقتصاد الإسلامي الواسعة الذي يعتبر من أسرع  الاقتصادات نمواً في العالم بحجم استثمارات يُقدر بـــــ 30 تريليون درهم إماراتي (8 تريليون دولار أمريكي).

    ومن المتوقع أن تستقطب الدورة العاشرة للمنتدى مايزيد عن الـ 2500 مشارك من 140 دولة حول العالم. وستسلط الضوء على مجالات الاقتصاد الإسلامي التي تتعدى حدود الصكوك والخدمات المالية الإسلامية، حيث سيعمل المنتدى في دورته العاشرة على رسم صورة  أكثر شمولية عن قطاعات الاقتصاد الإسلامي وتطبيقاته والفرص الاستثمارية وآفاق الشراكات التي ستسهم بقوة في صنع تنمية اقتصادية مستدامة. فإلى جانب الصكوك والصيرفة الإسلامية، يشمل قطاعات الاقتصاد الإسلامي مجالات عديدة منها صناعة الأغذية الحلال والسياحة

    .العائلية وصناعة الازياء والتصاميم الإسلامية وغيرها العديد من المجالات المصاحبة لأنماط الحياة الحلال

    يعتبر المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي أبرز تجمع دولي لتبادل الخبرات والمعرفة حول الاقتصاد الإسلامي ويشهد سنوياً مشاركةً واسعةً من رؤساء حكومات والخبراء الاقتصاديين والمعنيين ويشكل منصةً عالمية مثالية لمناقشة سبل الاستفادة من نمو الاقتصاد الإسلامي، والطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية منذ إطلاقه عام 2004

  • image_02

    العين في 11 مايو /وام/ تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة - تنطلق أعمال المؤتمر الدولي الثاني والعشرون لكلية القانون بعنوان \" الجوانب القانونية للتأمين واتجاهاته المعاصرة \" وذلك في يومي 13-14 من مايو الجاري في فندق جميرا كريك سايد في دبي .

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في مبني كلية القانون بالحرم الجامعي في مدينة العين بحضور سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة والدكتور محمد حسن علي عميد كلية القانون والدكتورة حبيبة الشامسي مساعد العميد لشؤون   والمشرف على تنظيم المؤتمر والدكتور محمد الحمادي مساعد العميد لشؤون البحث العلمي 

    وقال سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة \" إن المؤتمر يهدف الاطلاع على آخر المستجدات في التأمين ومعالجة المشاكل القانونية التي يثيرها وحث الباحثين على الاهتمام بهذا الموضوع والتركيز على التأمين التكافلي ونشرالوعي القانوني بشأن أهمية التأمين للمجتمع والاطلاع على تجارب الدول المتقدمة ومراجعة وتقييم التشريعات الاتحادية والمحلية في دولة الإمارات بشأن التأمين ومعالجة مشاكل التأمين ضد الكوارث الطبيعية والتلوث \".

    واشاد الدكتور النعيمي في كلمته بالجهود التي تبذلها كلية القانون ممثلة بعمادتها واعضاء الهيئة التدريسية في استمرارهم على تنظيم هذا المؤتمر العالمي والمحافظة على اختيار عناوين مهمة ومتجددة تعالج قضايا تهم وتخدم المجتمع.. حاثا إياهم على الخروج بمجموعة من التوصيات والنتائج التي تخدم وتساعد في تطوير قضايا التأمين داخل الدولة وخارجها.

    وقدم مدير جامعة الإمارات شكره على الرعاية والدعم التي حظي بها المؤتمر من قبل محاكم دبي وهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة .

    واشار إلى أن هذا الدعم من قبل المؤسسات الحكومية والمجتمعية لمثل هذه المؤتمرات يمثل رؤية واضحة من قبلهم لأهمية مثل هذه المواضيع وضرورة دعمها واحتضانها التوصيات والنتائج التي ترشح عنها.

    من جهته اشار الدكتور محمد حسن علي عميد الكلية إلى أن هذا المؤتمر سيقدم فيه 28 ورقة عمل تتمثل في بحوث ومشاريع قانونية تخص التأمين وفروعه من قبل أساتذة وباحثين من دول أجنبية وعربية تعالج محاور مختلفة أهمها التأمين وحماية المستهلك التأمين ضد مخاطر الطبيعة والتقنية الحديثة والمسؤولية عن أعمال التأمين والرقابة عليها والتأمين ضد مخاطر النقل البري والبحري والصور المستحدثة للتأمين والتأمين الصحي.

    وبين عميد الكلية أن جلسات المؤتمر الـ 8 ستتوزع على مدى يومين حيث تبحث جلسات اليوم الأول من المؤتمر ثلاث قضايا هي التأمين وحماية المستهلك والتأمين ضد مخاطر الطبيعة والتقنية الحديثة والمسؤولية عن أعمال التأمين والرقابة عليها بواقع 12 ورقة عمل.

    أما اليوم الثاني من المؤتمر والذي تناقش فيه 16 ورقة عمل سوف يتطرق المجتمعون إلى أربع قضايا أساسية هي التأمين ضد مخاطر النقل البري والبحري والصور المستحدثة للتأمين والتأمين الصحي والتأمين التكافلي في الشريعة والتأمين التكافلي في القانون.

    يشار إلى أن كلية القانون تواصل مؤتمراتها الدورية من دون انقطاع سعيا لتعزيز الانفتاح على المجتمع المحلي ومعالجة قضاياه القانونية المعاصرة والتي تزداد تعقيدا بسبب التنمية المستمرة والمستدامة في دولة \"الإمارات

  • image_02

     إطلع سعادة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية على سير العمل والخطط الاستراتيجية في الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان ومركز خدمات المرور والترخيص بعجمان والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان مؤكدا أهمية الاستمرار لتطوير العمل وتقديم خدمات متطورة ومتميزة للجمهور تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا بتعزيز مسيرة .الأمن والأمان وفق أرقى المعايير العالمية

  • image_02

     أشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بنجاح أعمال الدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات الذي اختتم أعماله اليوم مسجلاً زيادة بنسبة 20 في المائة في عدد العارضين بالمقارنة مع عدد العارضين في الدورة السابقة.

    وأشار سموه إلى التوسعات الكبيرة في مطارات المنطقة مع النمو المتواصل في أعداد المسافرين وأهمية المعرض في توفير واتاحة كل ما هو جديد لمواكبة البنية التحتية في المطارات ودورها في تحسين مستوى الخدمات التي توفرها للركاب. 

    وأكد أن دبي ستواصل الاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين ..مشيراً إلى أن نسبة النمو القوية في دورة العام الحالي من المعرض والتي بلغت 20 في المائة تعكس مدى حاجة صناعة الطيران لمثل هذه المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع المشترين والبائعين تحت سقف واحد.

    ويأتي معرض المطارات في ظل استثمار منطقة الشرق الأوسط نحو 100 مليار دولار من بينها 40 مليارا على توسعات المطارات في دول مجلس التعاون الخليجي والمرافق الجديدة التي تواكب هذه التوسعات في الوقت الذي تؤكد فيه منظمة النقل الجوي \"اياتا\" ان منطقة الشرق الاوسط من المتوقع ان تشهد نموا قدره 6ر6 في المائة حتى عام 2016 مما يجعلها ثاني أسرع المناطق نموا في العالم.

    وقال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للعلاقات الدولية والاتصال في مطارات دبي في كلمته أمام الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية 2014 إن دولة الامارات كانت سباقة الى تطبيق سياسة فتح الاجواء منذ مطلع الثلاثينيات من القرن الماضي مع المغفور لهما باذن الله الشيخ سعيد ونجله الشيخ راشد آل مكتوم اللذين طبقا سياسة فتح الاجواء منذ تلك الفترة المبكرة من عمر حضارتنا وتابع نهجهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي \"رعاه الله\" الذي منحت رؤيته الثاقبة ومبادراته الابداعية دبي المزيد من القدرة على التفكير والتخطيط الاستراتيجي لمستقبلها الاقتصادي.

    وبين ان المتابع لتاريخ دبي يلحظ كيف ساهمت سياسة الاجواء المفتوحة في ازدهار قطاع الطيران المدني وأن هذه السياسة ما زالت تشكل عصب استراتيجيتنا الرائدة في مجال الطيران المدني في دولة الإمارات بالتوازي مع الاستثمارات الضخمة في تطوير المطارات وادارة المجال الجوي بشكل كفء وزيادة الربط الجوي من خلال موقعنا الجغرافي الاستراتيجي لتسهيل انتقال الافراد والبضائع عبر العالم.

  • image_02

    استعدت نيابة دبي للمشاركة في معرض \"جيتكس للتقنية 2013\" في دورته الـ32، الذي سيقام في مركز دبي التجاري الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، آتية بالجديد من سلسلة الخدمات الذكية بعد أن أكملت النيابة تحولها من دائرة حكومية إلكترونية إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل تقدم كل خدماتها عبر الهاتف المتحرك وتمكن متعامليها من تقديم كل الطلبات عن طريق الهواتف المتحركة والأجهزة الذكية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الانتقال من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، وسيستفيد من هذه الخدمات شريحة واسعة من الجمهور في مختلف المجالات المهنية والخاصة على حدٍ سواء وستعرض النيابة العامة أبرز خدماتها وما أنجزته في سبيل رضا المتعاملين وتطوير الأداء، وكذلك تعريف الجمهور بمدى أهمية الانتقال إلى التقنية الحديثة لتخليص المعاملات وتوفير العناء والجهد على المتعامل، معتبرة أن المشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يضم هيئات ومؤسسات وشركات من جميع أنحاء العالم، فرصة لإدراك دور التكنولوجيا المتطورة في العمل، وبناء شبكة علاقات جديدة، وكسب زملاء جدد وإبراز دور النيابة مجتمعياً ودولياً.

  • image_02

    أعلنت دائرة الأراضي والأملاك (“DLD”) مؤخرا عن إطلاق العقود العقارية موحدة. فإن استخدام العقود تصبح إلزامية من 1 مايو 2014 لإعادة البيع لجميع خارج الخطة والمعاملات العقارية المنجزة في إمارة دبي

  • image_02

     أعلن مجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤخرا أن القرار (\"الحل\") قد اتخذت الذي ينص على أن أي زيادة في الإيجار من الآن فصاعدا أن تحدد وفقا للاتفاق بين المستأجر والمالك. وقد القرار وفقا لذلك ألغت الإيجارات خلال تعديل أحكام أبوظبي القانون رقم (20) لسنة 2006 التي تنص على أن \"المالك قد لا زيادة الأجرة المحددة في عقد الإيجار (\" قانون \")، باستثناء مرة واحدة كل عام بنسبة لا تزيد على 5٪ من قيمة الإيجار وقال \"(في\" الإيجارات \") ويقوم على السلطة الممنوحة بموجب المادة (16-2) من القانون رقم (20) لسنة 2006 (وتعديلاته) والتي تعطي المجلس التنفيذي سلطة لزيادة أو إنقاص أو إلغاء كليا على زيادة الإيجار النسبة السنوية.